حارة نؤوت الونيم: خطأ استراتيجي!/ الجمعية الشعبية للدفاع عن الارض!

kolanas - 2020-07-03 14:09:05 -

عقد يوم الجمعة 26/6/2020 في المركز الجماهيري بدالية الكرمل اجتماع بخصوص حارة "نؤوت الونيم" التي ستقام على الاراضي الشرقية قبالة حارة الدالية الشابة والتي خصصت سابقا لشباب القرية من اجل حل ازمة السكن التي يعاني منها شبابنا. اعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن من دالية الكرمل قاموا بجولة ميدانية لدراسة اهداف وابعاد بناء هذه الحارة, لقد استشاروا رؤساء ومهندسين ومخططين واصحاب رأي. وبعد الوقوف على ماهية المشروع تبين لهم الاتي:
1)الارض التي ستبنى عليها الحارة بدأ تخطيطها سنة 1994 مخطط ג/במ/1154 على مساحة 59.815 دونم من اجل شباب القرية, على اساس 400 متر צמוד קיר حيطان لاصقه بيت بجانب بيت. وعلى مبدأ قرعة كي تمكن كل شاب نيل قطعة ارض لبناء بيته.
2)الحارة في المخطط الجديد تقسم على مرحلتين, الاولى 50% لإدارة قسم البناء في الجيش (מנהלת בינוי בצה"ל) التي ستبني شقق لمجندي الخدمة العملية لجميع الجنود في جيش الدفاع الاسرائيلي .بدون أي تخصيص لسكان دالية الكرمل.
3) القسم الثاني 50% من الأرض المتبقية, مناقصة مفتوحة وعامة منها 25% لسكان دالية الكرمل و 25% لكل سكان اسرائيل وليست محصورة لسكان القرية. 4) القسم التابع للمجندين ينال الهبات والمساعدات من قبل الجيش ويسهل له نيل ايضا القروض (משכנתא), الالتزام لخمس سنوات وبعدها يستطيع الجندي بيع بيته او تأجيره الدار لمن يريد.
5) المنطقة المدنية وحسب اوامر التخطيط وملحق البناء يلزم شراكة ستة مشترين، بناء بيوتهم على دونم واحد، مشتركين مع بعضهم البعض وهذا يتطلب من المشترين الاتفاق المسبق على الية البناء والمدفوعات مما يشكّل معضلة كبيرة امام الافراد.
6) من يستطيع اقتناء ارض هم فقط اصحاب الاموال وليس اؤلائك الّذين هم بحاجة الى سقف او بيت.
نستخلص الأسئلة الاتية:
لماذا لم يبادر الجيش لبناء حارة للجنود الدائمين على ارض دولة خارج منطقة نفوذ دالية الكرمل لتبقى ارض دالية الكرمل لشباب دالية الكرمل فقط؟ الا يكفي ما صادروا لنا حتى يأخذوا ما هو مخصص لشبابنا للأغراب؟ .
اليس هناك خطر استراتيجي من مشروع هو فاتحة وسابقة لدخول ايادي غريبة وغرباء لدالية الكرمل ولتغيير صبغتها وميزتها التوحيدية، كما حدث لبعض القرى؟ من المستفيد من هذا المشروع؟؟؟.
المشروع العسكري يشجع "عسكرة" الشباب على حساب مواطنتهم التي سلبت منهم في قانون القومية وبهذا السلوك يكونوا قد ميزوا ما بين من يخدم على الذي خدم واصبح جنديا مسرحا وبدون حقوق وجنسية..
نستخلص من المشروع ان مجلس دالية الكرمل تنازل عن كونه سوبيران (סוברן) صاحب القرار وأعطى جسما غريبا الدخول مكانه ليخطط ويبني ويبيع الشقق.
بات واضحا ان المعضلة تكمن في اوامر المخطط وملحق البناء من اجل ادخال شركات واناس من الخارج تستغل الظروف وتسيطر على ملك مخصص لأهل القرية وشبابها؟ لماذا لم تبق هذه الاراضي كما خطط لها في السابق، وتمكين الشباب والمجندين المسرحين امكانية اقتناء ارض لهم؟..
شبابنا يعاني من ملاحقات قانونية بحجة بناء غير مرخص والكل يعلم أن الذي منع الترخيص هي المؤسسات الحكومية نفسها التي انتهجت سياسة التضييق ومصادرة الاراضي وفرض حالات قاسية على شبابنا. نحن نريد اولا توسيع الخارطة الهيكلية لتضم جميع أراضينا واراضي دولة محاذية لأراضينا وابطال عملية איחוד וחלוקה التي تستغل حجة لمصادرة 40%من الارض, كذلك توسيع خارطة البناء حتى تضم القسط الاكبر من اراضينا للبناء. ومن ثم ربط البيوت بالكهرباء وتطوير للبنية التحتية حتى ينال الانسان البسيط ابسط حقوقه. لسنا بحاجة لتسهيل سياسات بحجج وصور وبرامج فوتونية ارضاء لكاميتنس وغيره. السكوت يفهم بالموافقة والساكت عن الحق شيطان اخرس.
نحن في الجمعية الشعبية نواكب عمليات مصادرة الارض والتخطيط والبناء ونحارب من اجل حل ازمة البناء لشبابنا ولنا باع طويل في نضالاتنا من اجل حقوق ابناء مجتمعنا. نعلم علم اليقين ابعاد السياسات الحكومية وما ترمي الية من سياسات مبيته, لو لمسنا نية صافية ومشروعا خاصا من اجل شباب وشابات بلدنا لباركناه اول الناس, المشروع في صيغته الحالية هو تعجيز من اجل ادخال غرباء لبلدنا على حساب أولادنا.
نطلب من المجلس المحلي اعادة النظر في هذا المشروع وأن يكون التزامه الاول والاخير لأهل هذه البلدة فقط, لسنا بحاجة الى سكان ولا لعسكرة بيوتنا, هناك قرى ومدن ومستوطنات بما يكفي. ابقوا دالية الكرمل بلدنا لأهلها.....


1
في خضم الاحداث المتسارعة والمتتالية رفيق حلبي يفقد توازنه ويحاول ان يخرج ويخلص نفسه ويتهم الاخر بانه السبب بكل ما يجري ويحدث .المسؤول الاول والمباشر عن كل ما يحدث ثماني سنوات الفشل والاخفاق (غيري مش انا) الى متى يا حضرة السلطان الهروب من المسؤولية ووضع النقاط على الحروف الى متى الاستهتار بنا وبعقولنا؟ هل هذا المشروع السكني خصيصا لابناء دالية الكرمل فقط او لابناء العشيرة المعروفية ؟ او لابناء جميع الملل والاديان الذين يخدمون في الجيش وسلك الامن؟.نريد اجابات صحيحة صادقة ومقنعة .
من زعران البلد - - 2020-07-03 14:50:16
2
الاتهامات للاخرين والاكاذيب وذر الرماد في العيون والاعذار الواهية الرخيصة لا تمت للواقع بصلة بتاتا لا تخدمك ولا تجديك نفعا هذه الاعذار التي تطلقها صباح مساء ان دلت تدل فقط عن افلاسك السياسي وموقفك الضعيف المزري وعجزك عن قول الحقيقة للمواطنين..اتضح اخيرا للقاصي والداني ان مشروع السكن في الحارة الشرقية الجديدة ليس فقط لابناء دالية الكرمل وانما لجميع من يخدم في الجيش من جميع الاديان في البلاد.انت يا رفيق تهتم بالمواطن والمصلحة العامة ومسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
شيخ مؤمن بالله - - 2020-07-03 17:29:54
3
عندما يكون لديك عميل يعمل لصالح الحكومه ضد مصلحة المواطن خوفآ على الكرسي والمنصب النتيجه تكون كارثيه وضياع للأرض والعرض والتراث وعندما يكون لديك مواطن جبان خائف مهمش متخاذل غير مبالي بما يحصل أو ما قد يحصل وظيفته فقط أن يقول حاضر للسلطان وأن يدفع للسلطان الضرائب فالنتيجه كارثيه أكثر وأكير وإذا جمعت كل هذه الأسباب تستنتج بأنه طز فيكي يا بلدي وإن شاء الله كل البلد بتنباع للغريب أو للطنيب لإنو فش زلام في هاي البلد لإنو المثل بيقول البلد إللي ما فيها زلام ...
مراقب للوضع - - 2020-07-03 17:59:42
4
للاسف وللاسف الشديد رفيق حلبي والمصداقية وقول الحقيقة خطان متوازيان لا يلتقيا ابدا.
دالية الكرمل - - 2020-07-03 18:17:39
5
צריך קודם כל להעיף את כל הזרים מהכפר דליית אל כרמל כפר דרוזי
סמי - - 2020-07-04 10:20:42
6
للسيد رفيق حلبي روح لعند الشيخ يعملك حرز عشان تصير تقول الحقيقة.
مواطن - - 2020-07-05 11:33:22
7
قول الحقيقة وازعاج الناس افضل بالف مرة من الكذب لارضاءهم.
موعظة - - 2020-07-05 12:29:39

ما هو رأيك بتحقيقات نتانياهو

كلمه موجهه لاعضاء المجلس المحلي وخصوصا المعارضه بلغ بنا نحن المواطنون بلغ السيل الزبى وانتم كعميان لا ترون شوارع البلد وكيف يتم التعامل مع

2020-01-06 00:47:24 - مواطن - الداليه

اهداء من القلب الى المجلس المحلي من كل الميكانيكيون في البلد وذلك لوجود الحفر والمطبات في الشوارع مما ادى الى تكسير سيارات المواطنون وتخريب

2019-12-10 10:29:07 - احمد - الداليه
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000