الفرق بين القيادي المُوحِّد والقيادي المُخلِف!

kolanas - 2019-08-02 20:13:34 -


*أسلوب رفيق حلبي ممكن ان يسبب الفتنة بين أبناء البلد الواحد
*من يتحدث بعنف لا يحق له الدخول لمدارسنا وتقديم المواعظ لأولادنا
*عليه الاعتذار لأهل البلد قبل الليالي العَشر المباركة!
ما يجب أن يميّز الأيام القادمة، مع اقتراب الليالي العَشر التي تُبشِّر بقدوم عيد الأضحى المبارك، هو اقتراب الأخ من أخيه، الإبن من ابيه وأمه، الجار من جاره...يجب ان يسود التسامح وأن تسود الإلفة والمحبة ابناء القرية الواحدة، الشعب الواحد. هذه فترة مميّزة، فضيلة، من المفروض ان تقرّب القلوب وتصفّي النفوس.
بالذات في هذه الفترة، يجب على المسؤولين في المناصب السياسية والاجتماعية والدينية ان يكونوا الجسم الموحّد للأهل في كل مكان.
هذا لا يحدث في دالية الكرمل، للأسف!!.
ومن "يقود" توسيع هوة الخلاف والضغينة بين الناس مع الأسف؟ الرجل السياسي الأول، رئيس المجلس رفيق حلبي.
خلال رسالة صوتية أخرى "يُتحفنا" بها، يدعو اعضاء الائتلاف والمواطنين والمؤيدين-ما عدا الزعران-لافتتاح شارع في القرية.
سأعود لأسلوبه هذا لاحقًا.
أتذكر، أنه كان أول المنتقدين للرئيس السابق كرمل نصر الدين، عندما دعا الاخير لافتتاح شارع او حارة او ساحة للألعاب.
ماذا حدث الآن؟ هل افتتح رفيق حلبي شارع نير عيتسيون؟ شارع التفافي خلة علي؟ هل بنى مدرسة؟ روضة؟ هل أحضر مصنعًا يشغّل عن طريقه شباب وصبايا القرية؟!. هل أحضر مصنعًا للهايتك لأهل بلده؟!. هل افتتح مسرحًا ثقافيًا؟!.
في القرن الحادي والعشرين، حيث أضحى الوصول للقمر أمرًا اعتياديًا، يحتفل رئيس مجلسنا بافتتاح شارع لا يربو طوله عن 200 متر....شارع أقيم منذ عشرات السنين...تم ترميمه في عهد الرئيس الحالي ليس إلّا!.
أعتقد، أن اهل دالية الكرمل أجمعين يشعرون بالخجل مما يحدث في عهد الرئيس الحالي، ولكن المصالح الشخصية، عامل القربى والخوف يجعل الأهالي يغضون الطرف عما يحدث!.
هذه "الكرنفالات" المُختلَقَة هدفها، من وجهة نظري، تحويل الأضواء عن تعسف المجمع الذي يشن هجمة اقتصادية مسعورة على المواطنين في الأيام الأخيرة، وتسليط الضوء على الأمور الهامشية.
بصدد اسلوب رفيق حلبي: هذه المرة الثانية التي يستخدم فيها كلمة "زعران". المرة الاولى نعت فيها الشخصيات التي تظاهرت ضد المجمع الكارثي، الذي نرى تعسفه الحالي ضد أهل البلد.
وهذه المرة، يستخدم نفس الكلمة، بحيث يُستدل من كلامه انه يقصد جميع المعارضين لخطه السياسي، بالرغم من انه لم يقل ذلك حرفيًا.
هذا الأسلوب مرفوض جملة وتفصيلًا، حتى اذا تفوه به شخص "عادي"، ما بالك اذا كان رئيس مجلس تم انتخابه من قبل 6000 مواطن؟!.
سؤالي لرفيق حلبي: كيف تقيّم من هو "ازعر" ومن هو "محترم"؟!. هل كل مواطن لا يسير في خطك السياسي، أو يعتبرك رئيس مجلس فاشل، من وجهة نظرك انسان "أزعر"؟!.اين احترامك للعمل الديمقراطي؟ للرأي والرأي الآخر؟!.
للحرية؟ لاحترام الآخر، المختلف؟!.
هل هذه أضحت لغة الحوار في دالية الكرمل؟ غلى اين سننزلق اكثر؟!.
ومن ثم، نتفاجأ عندما يتم حرق سيارة لصحافي يقول كلمة الحق أو لمواطن كل ذنبه أنه ابدى رأيه بحرية!.
العنف يُقسَم إلى عدة أقسام، منها العنف الجسدي والعنف الكلامي، الذي لا يقل خطورة عن العنف الجسدي!. ما يقوم به رفيق حلبي لهو عنف كلامي خطير، بإمكانه ان يزرع الفتنة بين ابناء البلد الواحد!.
من يقوم بعنف كلامي لا يحق له ان يدخل روضاتنا ومدارسنا وأن يوعظ أولادنا وأن يتحدث ضد العنف وعن التربية...رئيس مجلس يتحدث بهذا الاسلوب عن ابناء بلده، لا يحق له أن يتحدث عن التسامح والإلفة والمحبة بين الناس، لأنه يقوم بعكس ذلك تمامًا.
أتوخى منه، بل أطالبه من عبر هذا المنبر، مع اقتراب الأيام الفضيلة، ان يطلب السماح والاعتذار من جميع ابناء دالية الكرمل، من خلال شريط فيديو مصور.
المجتمع الآخذ بالتفكك الاجتماعي والسياسي اليوم تلو الآخر بحاجة لقيادة موحدة وليس لقيادة مُسببة للخلاف والشرخ بين اهلها!.


1
الازعر هو من يزع الفتنه والتفرقه بين اهل البلد الازعر هو من ينتقم من اهالي اذا خالفوه ولم يأيدوه = + هذا هو الازعر يا ساده يا كرام
امين - - 2019-08-02 21:16:20
2
كلامك صحيح يا أخ منعم اللي خلف وزراء حكوميين وعم يخلف بين أهل بلده -- والمخفي أعظم
مواطنه - - 2019-08-03 02:28:38
3
جنون العظمة يلازم رفيق حلبي منذ توليه المنصب فهو لم يبخل علينا بتفوهاته النابية الرخيصة والمتكررة.نحن كمواطنين لا نلومه وانما نلوم المرجعية المحترمة من ال الحلبي الكرام اين انتم ؟هل توافقون وترضون بما يقوم به رفيق من استفزاز واستهزاء واستهتار بالمواطنين ابناء البلد الواحد؟؟؟ الا يكفي ما جلب لنا من محن وويلات وكوارث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
مواطن - - 2019-08-03 09:14:12
4
ماذا تتوقعون من رفيق الفيسبوك وردي شعراتك؟؟؟.
عادل - - 2019-08-03 09:28:48
5
ما عاد ينفع الحكي ولا الملاحظات المؤنبة الجارحة لان ما يهم هذا الصنف من الناس الكبرياء المزيف المغلف بالحقد والكره والضغينة المكبوتة ويا ويل المساكين الذين ينتقدون ويقولون كلمة الحق نار جهنم تفتح صوبهم الكوارث والويلات تأتيك من أرذال القوم إذا حكموا !! الا يستحضرك "ياأخ منعم" كافور الإخشيدي ولا نيرون روما ؟؟! اعجب لاناس يرون الدمار والخراب قادم نحوهم وليصبهم في لقمة عيشهم ومستقبل اولادهم وبعدهم يهللون ويكبرون للباب العالي والدولة العلية وحضرة السلطان !! ما حلكم تستفيقون ما حلكم تتوعون ما حلكم تفهمون أنكم اتيتم بالدب لكرمكم !! الا يخيفكم فواتير مجمع المياه الباهظة ؟ الا تزعجكم فاتورة الارنونا بعد قياس البيوت ومسحها الا يقلقكم إغلاق الكثير من المصالح التجارية بسبب إجراءات هذا المجلس الذي يقارنكم مع هرتسليا وحيفا وغيرها ونحن لا نسوى سوى "نچله مصديه" أما من نهضة سلميه ضد العنف اللفظي والكلامي منحدر المستوى ؟؟؟أما من شجاع يقول لبعض المشايخ ان لا تكونوا اداة دعاية عند ارذال القوم ؟؟!! إلى ان يأتي هذا اليوم ننتظر!!!!؟؟؟؟؟
حلبي - - 2019-08-03 13:51:37
6
هذا هو المستوى المتدني لمن باع ضميره واهله وبلده للغرباء بابخس الثمن يسمح لنفسه بالتمادي والتطاول على المواطنين الشرفاء. علينا جميعا التصدي له وايقافه عند حده .

بلا ضمير - - 2019-08-03 14:19:15
7
نريد يا فخامته المزيد من هذه الدرر والجواهر المخزونة افصح افصح اهذه هي الثقافة التي تتحفنا بها وتخصص لها شهرا كاملا كل عام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثقافة التطاول والتمادي والتعدي على كرامات الناس ومقدراتهم .؟.؟.؟.
عميد وفخامته - - 2019-08-03 14:56:13
8
في هذا الزمن العصيب نحن بحاجة لقيادة هامتها عالية شامخة تلامس السماء وليس لانصاف واشباه الرجال .
زمن الشقلبة - - 2019-08-03 15:30:43
9
هل تصف رفيق حلبي يا أخ منعم بالقائد أو بالمسؤول؟؟

القائد يولد مع صفات قائد ويصنع نفسه بنفسه ويبقى قائدآ ويُسَطَر أسمه في كتب التاريخ بأحرف من ذهب لو بعد مئات السنين والقائد الذي تصنعه الناس تستطيع أن تصنع غيره أو أن تستبدله متى تشاء ولا يتذكره أحد وهذا هو مصير رخيص المجلس الحالي قريف بلحي الذي أتت به مجموعه من الإنتهازيين المرتزقه من أجل مصلحتهم الشخصيه والذي كان مجرد سخفي في التلفزيون معروف من هو بشهادة الكثير من الذين تعاملوا معه ويعرفونه على حقيقته جيدآ ويأتي اليوم هذا الر---ليصف قسم من الناس بأنهم زعران فهذه بالفعل نكتة الموسم وكما قال المثل إذا جاءت مذمتي من ناقص فهذا دليل بأنني كامل،وإذا كانت إنجازات رخيص المجلس طوال ست سنوات تواجده في المجلس عباره عن ورود في الشارع الرئيسي ونافورة مياه مقرفه وثلاث دواوير وتزفيت شارع البساتين والآن تزفيت شارع الصوانيه بطول 200 متر وباقي المشاريع مشاريع كلاميه لا تمت للواقع بصله فهنيئآ لكم هذا الر--- وهنيئآ لكم هذه المشاريع الضخمة التي هي مجرد دعايه إعلاميه إعلانيه رخيصه موجهه لشعب تعود على الذل والخنوع وتعود كل حياته بأن الحلبيه أسياد البلد ونحن ننتظر من مُحامي الإنتفاع عن رخيص المجلس ليشرحوا لنا عن مشاريع رخيص المجلس ربما نحن عميان لا نرى..
דילאווי סאלח - - 2019-08-03 18:20:31
10
يا فرعون مين فرعنك قال ما لقيت حدا يمنعني،الصبر يا إخوان إنقضت تقريبآ أول سنه من ولاية الرئيس الثانيه وأمامنا بعد أربع سنوات لأننا لا نستطيع تغييره إلا عن طريق صندوق الإنتخابات إلا إذا ربنا أراد أن يبتلينا مره أخرى ويرشح نفسه لفتره ثالثه لأن ربنا إذا غضب على قوم إبتلاهم وجعل صيفهم شتاء وشتاءهم صيف،لأن يا أخ منعم إذا إعتقدت بأن أهل البلد سوف تقف في وجه رفيق حلبي وتقول له أنت مخطئ ولا تعرف أن تدير شؤون المجلس فأنت مخطئ أخ منعم فنحن شعب نرضى بمن يدوس على رقابنا ويخيفنا،،
مراقب للوضع - - 2019-08-03 19:41:36
11
إذا كان من أجل إفتتاح شارع موجود أصلآ منذ قيام الدوله وطوله 100 متر ينعت المعارضين بالزعران فكيف سينعت معارضيه عندما يفتتح النفق والجامعة والمستشفى التي وعدنا بها هادم حبيسي؟؟هذا هو سؤال المليون دولار
شكسبير - - 2019-08-03 21:08:50

ما هو رأيك بتحقيقات نتانياهو

יש לנו בעיה אנחנו כבר שבוע בלי מים בשכונה ודברנו עם המעוצה שבוע ואין לנו מים זאת הגזמה .... ואגב אני משלם מים כל חודשים וארנונה בשלם כל התחלת שנ

2018-07-11 10:38:54 - בבקשה לפרסם -
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000