تدمير الرياضة في عهد رفيق حلبي بلغ ذروته مع هبوط المعين للدرجة الثالثة: تاريخ أسود يسطّر في دالية الكرمل!!

kolanas - 2019-04-25 18:17:01 -


مع استلام الرئيس والإدارة الحالية إدارة المجلس لعب فريقان في الدرجة الاولى و200 لاعب ناشيء في مدارس كرة القدم*اليوم:مكابي حُل، هبوعيل هبط وجميع فرق الأولاد والاشبال حُلت*بالرغم من هذا الفشل الذريع، رئيس المجلس مستمر في الاستهتار بالمواطنين* السؤال:هل المجتمع مهيأ لإقامة لجنة تحقيق جماهيرية تقاضي وتحاسب جماهيريًا المسؤولين عن تدمير الرياضة في البلد؟!!!*
مساء الأحد، الساعة الثامنة بالتقريب، على ملعب عيلوط في الناصرة، تسطّرت فقرة سوداء أخرى في تاريخ دالية الكرمل في هذا العهد المُظلم من الإدارة الحالية: فريق الجماهير الأحمر، هبوعيل معين دالية الكرمل، هبط للدرجة الثالثة والأخيرة في البلاد، بعد خسارة في مباراة الاختبار الفاصلة امام مكابي أم الفحم من الدرجة الثالثة بالنتيجة 2:0. هذه النتيجة أدت لارتقاء الفريق الفحماوي لمستوى الدرجة الثانية، وإلى هبوط الدالية للدرجة الثالثة، التي لعبت فيها في سنوات السبعين، عادت اليها في منتصف سنوات التسعين، وتعود اليها مجددًا عام 2019.
لفريق المعين تاريخ مجيد: هذا الفريق ارتقى لمستوى الدرجة القطرية، الثانية في اسرائيل في حينه، وسط استقطاب الاف الجماهير من كافة المدن والقرى في البلاد. هذا الفريق ارتقى للقطرية مع ثمانية لاعبين من دالية الكرمل في التركيب الأول في حينه!!.
الدالية، والمجتمع الدرزي بأسره، تحدث عن هذا الفريق وافتخر به.
تدخُّل سافر للسياسة في شؤون الفريق، أدى الى تقهقره حتى الدرجة الثالثة في حينه. من ثم، عاد للثانية والاولى، وعند بزوغ فريق منافس آخر من الدالية، مكابي، أضحى في الدالية فريقا كرة قدم في الدرجة الاولى لغاية عام 2013/2014.
نعم، حتى وصول رفيق حلبي والإدارة الجديدة للمجلس المحلي، كان في الدالية فريقا كرة قدم في الأولى، حوالي 200 لاعب من الشبيبة حتى الأولاد يلعبون ضمن مدرستي كرة قدم، مبتعدين عن افات المجتمع المختلفة.
خلال عهد الرئيس الحالي والإدارة الحالية حدث ما يلي: تم حل فريق مكابي الدالية مع بداية هذا الموسم، حل جميع فرق الشبيبة والاشبال والأولاد، هبوط فريق هبوعيل للدرجة الثالثة!!.
باختصار:تم تدمير الرياضة وكرة القدم عن بكرة ابيها!!!.
الجميل في مجال الرياضة، أن النتائج تكون واضحة: هبوط او صعود، فوز او خسارة، فشل او نجاح، لا يوجد اللون الرمادي.
فرع الرياضة هو اهم الفروع في كل مجتمع متحضر: الرياضة هي التي اثّرت على مباريات كأس العالم في سنوات الخمسين، التي جمعت ووحدت الشعوب الأوروبية بين اندلاع الحروبات العالمية الأولى والثانية، التي وحدّت بين الامم المتقاتلة على صحن واحد.
الرياضة ليست مجرد لعبة وملعبًا، بل هي حضارة: انظروا ما حدث لروسيا خلال وبعد مباريات كأس العالم الاخيرة، ماذا يحدث لقطر الان في تحضيراتها لكأس العالم القادمة. الرياضة تبعد الشباب عن افات المجتمع، تقرب القلوب، تفتح الافاق الاجتماعية والحضارية والاقتصادية.
في عهد رفيق حلبي، تم تدمير هذا الفرع والقضاء عليه من رأسه لأخمص قدميه.
ويا للهول، وبعد القضاء على فريق "المعين"، ماذا كان لرئيس المجلس أن يقول للناس؟؟ ما بالكم تبالغون...لماذا تتباكون؟؟! الله اكبر!!.
رئيس مجلس، يدمّر الرياضة عن بكرة ابيها، بدون ايجاد أطر ثقافية، رياضية بديلة، بدون ان يقوم بمشروع واحد خلال ست سنوات، ويستمر في التهكم بالناس!!!.
كنت اود ان ارى ردود الفعل ، لو قام رئيس مجلس اخر بتدمير الرياضة عن بكرة ابيها بهذا الشكل!!!.
كانت ستقوم الدنيا ولا تقعد، بقيادة رفيق حلبي نفسه!!!.
تحطيم المعين والرياضة في دالية الكرمل لم يسبق له مثيل: نحن نتحدث عن أكثر الفترات سوادًا في تاريخ هذا البلد العريق.
بعد هبوط الفريق الاحمر، بدأ يروّج رئيس المجلس والمسؤول عن حقيبة الرياضة في المجلس، على أننا امام فرصة لإقامة وبناء شيء جديد...يا سلام: المسؤول عن الفشل، لا يستطيع ان يكون مسؤولًا عن النجاح!!.
من دمّر الرياضة وكرة القدم في الدالية، عليه الاعتذار من المواطنين، من جمهور الفريق، من الأطفال والشباب، من المجتمع. عليه الاستقالة وتسليم المفاتيح!!!.
داليتي تبكي جراء ما يحدث، لكنها تبكي بصمت....هذا الصمت مدوّي، فيبدو، انه ليس باليد حيلة!.
الإحباط في هذا العهد وفي هذه الفترة حطّم جميع الارقام القياسية، ولكن المحبط اكثر، ان 6000 صوت ذهبوا للشخص المسؤول عن هذا الإحباط والفشل!!!.
هذا هو الإحباط بعينه!!.
بالطبع، نحن نحمّل المسؤولية كاملة ايضًا لرئيس إدارة المعين رضوان ناطور هذا الفشل الذريع ونطالبه بتقديم الاستقالة بصورة فورية، دون انتظار أي شخص آخر ان يستلم المفاتيح بدلًا عنه. شكرًا لرضوان على كل ما قدمه، لكنه كان مسؤولًا كاملًا عن فشل وهبوط الفريق للدرجة الأخيرة في البلاد!.
لكي تعود الرياضة في دالية الكرمل لسابق عهدها ولكي تنهض من الازمة الحالية، يجب ابعادها عن أيدي المجلس المحلي ورئيسه: لقسم منا توجد ذاكرة قصيرة:هبوط المعين من القطرية وتقهقره بدأ عام 1992/1993 عندما ظهر رفيق حلبي وأقام جمعية أدارت شؤون الفريق: أحضرت الجمعية لاعبين أنهوا دورهم في عالم كرة القدم بمئات الاف الشواقل، أذكر منهم: يوسي كريمير،عوفر فبيان،داني عتسيوني، بيني طاباك وآخرين.
الفريق هبط للاولى مع ديون قدرت بملايين الشواقل جراء إدارة فاشلة في حينه. نعم، في عهد ادارة رفيق حلبي، المعين هبط مرتين!!!.
إذًا، لماذا نتباكى يا سيادة الرئيس؟!!. لأن الوضع الذي أوصلت البلد اليه يبكي حقًا!.
**ردود فعل غاضبة جراء هبوط المعين وتقهقهر الرياضة*
حصلنا على عدة ردود فعل لشخصيات رياضية، اجتماعية وسياسية جراء تحطم الرياضة في دالية الكرمل**

*معاد نصر الدين:بعد الهبوط انهمرت دموعي...*
معاد نصر الدين له باع ورصيد كبير مع كرة القدم ومع هبوعيل الدالية: صعد مع الفريق من الثالثة حتى القطرية كلاعب، ودرب فترة وجيزة في الفريق:"ما يحدث لهو مؤلم جدًا. بعد هبوط المعين، انهمرت دموعي بشكل تلقائي. المعين جزء من جسدي ومن حياتي. منذ سنوات الثمانين وأنا مع الفريق.بدون شك توجد ازمة كبيرة جدا ويجب أخذ زمام الامور لاجل بناء الفريق من جديد.الفريق "مات" منذ عدة سنوات والعنوان كان على الحائط".


**جميل عيسمي:رفيق حلبي المسؤول عن دمار جيل كامل من الرياضيين!**
جميل عيسمي، عضو مجلس دالية الكرمل حاليًا، لعب في صفوف المعين منذ عام 1988 في صفوف الشبيبة ولغاية 2001. شارك في مئات المباريات في عدة درجات:"قلتُ قبل الانتخابات، إن الرياضة في الحضيض في هذا العهد، وإن الإدارة غير سليمة. بدون شك، أن هذا يومًا اسود في تاريخ الدالية!.
رئيس المجلس هو المسؤول الأول والاخير عن هذا الفشل وعن تحطيم الرياضة. رفيق حلبي ادى الى تدمير مكابي وهبوعيل والى تدمير جيل كامل من الرياضيين، كبارا وصغارا. هذه هي الحقيقة المؤلمة مع الأسف".


**أسامة مريح:على رفيق حلبي وعامر حسيسي دفع الثمن جماهيريًا!*
اسامة مريح، ترعرع في الفريق الديلاوي، لعب معه عام 1992 في الدرجة القطرية، هبط معه للاولى وصعد معه للثانية. درب الفريق وهو في احلك ظروفه:"قبل 9 سنوات تلقيت اتصالا من المرحوم شبلي وهبة، طلب مني انقاذ الفريق من الغرق. لبيت في حينه النداء،انا ونايف حلبي وانقذنا الفريق من الغرق.
اليوم، الفريق ينزف دمًا، ويوجد مسؤول واحد عن دماره ودمار الرياضة، يُدعى رفيق حلبي!.كل من كان في الإدارة، تبرع من امواله وعلى حسابه الخاص، مشكورين.
مدمر الرياضة هو رفيق حلبي ومساعده عامر حسيسي. استلما فريقين في الدرجة الأولى وقاما بتدمير الفريقين.
عليهما دفع ثمن جماهيري باهض".


*شمس حسون:
عضو مجلس دالية الكرمل ورئيس المعارضة شمس حسون قال:"ما حدث في عهد رفيق حلبي لهو تراجيديا رياضية واجتماعية على حد سواء!. هذا يثبت ما قلناه مرارا وتكرارا، ان ادارة رفيق حلبي للمجلس فاشلة لابعد الحدود.
هذا العهد لهو فاضل، مظلم وظالم.
على سبيل المقارنة، عندما كنا في ادارة المجلس، كان فريقان في الدرجة الاولى وفرق كرة قدم للمعين ولمكابي.
رفيق حلبي هو المسبب الرئيسي لدمار الرياضة في دالية الكرمل.
في هذه الايام العصيبة، نتذكر صعود المعين للثانية في عهد العم ابو عزام، وللقطرية في عهد ابو معين. رفيق حلبي بالمقابل، دمر مشروع القرية الرياضة، دمر فرق الكبار والصغار، بدون بناء منشات.
عصر الوعودات والتضليل والكذب اضحى شعارا في عهده. رفيق حلبي قتل الروح الرياضية في دالية الكرمل"!.
*فهمي حلبي: سقوط المعين هو عنوان لفترة كارثية ونقطة سوداء في تاريخ دالية الكرمل!*
فهمي حلبي، رئيس مجلس الدالية من اعوام 1989-1998 والذي في فترة رئاسته الاولى ارتقى الفريق لمستوى الدرجة القطرية، قال:"
سقوط هبوعيل معين الدالية هو عنوان لفترة كارثية ونقطة سوداء في تاريخ دالية الكرمل فيها اتُّخذت قرارات كارثية غير مسبوقة، اهمها مجمع المياه وقياس البيوت وتخاذل امام السلطة بقانون كامينتس والتخطيط والبناء وغيرها وغيرها، والاتي اعظم."


*د.عنان وهبة: هذا يوم حالك في سجلّ الرياضة والثقافة المحليّة!
د.عنان وهبة، محاضر في موضوع العلوم السياسية في جامعة حيفا، وخبير ومحلل استراتيجي لشؤون الشرق الأوسط والامن القومي.
د.عنان
رياضي جدي، يقوم بممارسة رياضة العدو مع فرقة عدائي الكرمل، قال:"
سقوط المعين الى الدرجة الثالثة، هي عودة لنقطة الصفر بعد قرابة خمسة عقود. هذا يوم حالك في سجلّ الرياضة والثقافة المحليّة. يؤلمنا ان تنكّس راياتنا الرياضيّة التي أحببناها. جماهير كبيرة لا تخفي خيبة أملها من هذا الهبوط.
محطات تاريخيّة هامّة:
تم تأسيس الفريق سنة 1971. صعد الفريق الى القطرية في فترة فهمي حلبي، الذي رصد 600 الف شيكل آنذاك للفريق. بعدها دفع الفريق ثمن السياسة المحليّة، تركت الادارة الفريق ثم استلمتها "لجنة انقاذ". على فكرة، نفس الشخصيّات دارت حول الفريق. لاحقاً قام فريق مكابي، وبدلاً من بناء منافسة ايجابيّة تدعم الصرح الرياضي، دخل الفريقان في دوامة من التهميش المتبادل، ثم فشلت مساعي توحيد الفريقين.. وهذه النتيجة: انحلّ فريق مكابي بالكامل، هبط المعين، أغلقت نوادي الشبيبة وتبعثر لاعبو دالية الكرمل إلى كل الاتجاهات.
اين منصّة دالية الكرمل؟ فرقنا المحليّة كانت منصّة للاعبين كثر، الذين قفزوا من هبوعيل المعين الى فرق كبيرة. ونذكر بعض الاسماء: صفا عبود، تمير حلبي، هشام الزعبي، نضال عاقلة، يوسي ماتسا، ايمن خلايلة والمعذرة من الآخرين. واين لائحة المدربين الطويلة من ابناء الكرمل، معاد نصرالدين، فايد حسون، احمد وهب وممتازين آخرين؟! انهيار منصّة الرياضة في الكرمل رسم هذا الواقع.
مؤلم لكن غير مفاجيء: تركنا المعين ينزف فما بالنا نبكي عليه؟! الرياضة في وضع "كوما" منذ سنوات، والفريق بلاعبيه وادارته كان ينزف ولكن يحاول الكفاح، إلى أن استسلم للهبوط. سمعنا الاصوات تستنجد ولا من مغيث.. فلماذا نتفاجأ؟!.
المناخ قبل كل شيء: قال لي احد اعلام الفريق ان الفريق رأي اياماً أجمل. كان رئيس المجلس المحلّي العم ابو عزّام يأتي لتشجيع الفريق، وأحياناً حتى الى التدريب يوم الخميس. ووصل الفريق الى قمة تحصيلاته في فترة رئيس المجلس فهمي حلبي. ولا أنسى العمّ المرحوم ابو رمزي صالح حلبي الذي كرّس الكثير من أجل الفريق. لاحقاً، لم تدعم الطاقات السياسية والاجواء المشحونة اي انطلاقة لنجاح الرياضة في القرية. الرياضة بكل مجالاتها براءة ورقيّ، ولا تلتقي مع القبليّة أو السياسات الرثّة. الشبيبة في الكرمل تعشق كرة القدم، وبحاجة ماسة لنادي رياضي محلّي.
ليس هذا الفشل الأوّل، اغلاق فريق مكابي كان مؤشّرا واضحاً لتراجع المعين. سقوط رايات كرمليّة متتالية! وانا اتساءل: أين الجماهير؟ من الذي ادخل فكر الاستهتار في المواطن الديلاوي؟ من المسؤول عن ذلك؟ من تقاعس في القيام بواجبه؟.
لجنة تحقيق شعبيّة: الشيء المثير للعجب هو الاختلاف في سرد قصة صعود وهبوط فريق المعين! حتى هنا تلعب السياسية دوراً لتلقي اضواءها على الأحداث بعيداً عن الحياديّة. يجدر هنا التنويه انّه في ثقافه المجتمعات الناجحة لا بدّ من معرفة سبب الفشل في القيادة. لا يمكن "تعسيف" الامر بمجرّد كلام. من يتحمّل المسؤوليّة؟ هل ادارة الفريق؟ هل مركّز الرياضة في المجلس المحلّي؟ هل حامل ملفّ الرياضة؟ هل إدارة لمجلس المحلّي باكملها؟ يجب دراسة الوضع، فهم حجم الإخفاق، التحقّق من أسباب الفشل بشكل مهني وموضوعي، ثم وضع نصائح".


*ربيع حلبي:فشل ذريع لرئيس السلطة المحلية!*
ربيع حلبي، رئيس لجنة الاهالي المركزية السابق:"هذا فشل ذريع يتحمل مسؤوليته رئيس السلطة المحلية، الذي فشل في بناء قسم رياضة يستطيع قيادة البلد نحو الانجازات.
بالاضافة، يقوم بتعيين مسؤول عن قسم الرياضة، لا يقوم بأي عمل ولا خطوة لاجل الرياضة في البلد.
العنوان كان على الحائط. في قرية مع 17 الف مواطن، يجب ان يلعب فريقان في الدرجة الممتازة، مع استثمار كبير من قبل المجلس المحلي. يوجد في القرية مدربون ممتازون، قادوا المعين سابقا لدرجات عليا، ولكن المجلس غير معني بالتوجه لهذه الشخصيات، جراء عدم وجود رؤيا صحيحة وإدارة سليمة".


*تمير حلبي:مجلس فاشل في جميع المجالات*
تمير حلبي، عضو فعال سنوات في اللجان المدرسية والمركزية:"المجلس المحلي ورئيسه فشلوا فشلا ذريعا في الرياضة والثقافة والتخطيط، مع صفر من المشاريع على مدار ست سنوات. مع ذلك، يقوم المجلس بجباية باهضة للارنونا على حساب المواطن".


*فايد حسون:مع وفاة شبلي وهبة، انهار المعين!

فايد حسون، لعب في المعين وصعد معه عام 1991 للقطرية، استمر معه عدة سنوات وعاد اليه لاعبًا ومدربًا:"القلب يتوجع لوضع كرة القدم والرياضة في بلدي الحبيب.
الدالية يجب ان تكون في قمة الكرة في البلاد وما يحدث في السنوات الاخيرة لهو العكس.
انتقدوا المرحوم شبلي وهبة كثيرًا، ولكن بعد وفاته، المعين يتدهور!".


*صالح مريح:اناشد الجمهور إقامة مظاهرة كبرى!*
صالح مريح، مشجع كبير للمعين منذ سنوات السبعين، محتفظ في كل كبيرة وصغيرة متعلقة بالفريق رافق المعين لمباراة الاختبار الاخيرة، قال:"ما قام به رفيق حلبي لهو تدمير للرياضة: دمّر مكابي وهبوعيل وفرق الشبيبة. هذا شيء لا يصدق ولن نمر عليه مر الكرام. كان بالإمكان إبقاء المعين في الدرجة الثانية باحترام. ماذا حصل هناك بالضبط؟!.
انا اسأل: كيف يمكن لمسؤول فاشل عن حقيبة الرياضة أن يبقى في منصبه خمس سنوات؟ نفس السؤال موجه لرئيس إدارة فريق المعين!.
كيف يُعقل أن نرى فريقين من كفر قاسم يرتقيان للممتازة، من ام الفحم يرتقيان درجة، من دبورية يرتقي للاولى وفي دالية الكرمل لا توجد رياضة!.
ليس من حق رفيق حلبي تدمير الرياضة، بحيث في المقابل هو مع صفر من المشاريع مدة سنوات، أحضر المجمع الكارثي، والشرطة التي تستولي على اموال المواطنين عن غير حق. أنا اناشد مشجعي الفريق أن ينظموا مظاهرة كبرى في ساحة البلد".

 

تانوخ نصر الدين:المعين قُتل مرة ثانية!!

تانوخ نصر الدين دخل إدارة هبوعيل الدالية منذ بداية سنوات التسعين واستمر في إدارة الفريق سنوات طويلة، عقّب قائلًا عن تدهور وانهيار المعين:"المعين قُتل مرة ثانية!!. الاولى كانت في ال73 في لبنان والان هذه المرة الثانية!.

هذا يوم حداد أسود لدالية الكرمل، والمسؤول الاول عن الفشل المجلس المحلي بدون شك. في هذا اليوم، تذكرتُ بالمرحوم ابو روزن شبلي وهبة:لو كان على قيد الحياة، لما سمح لقتل الفريق!!.

الان أفكر في خطوات للبدء من جديد، من خلال إنشاء فريق موحد بين الدالية وعسفيا، يجمع الجمهورين، المنشآت،أقسام شبيبة، إدارات جديدة مشتركة. أفكر في إطلاق اسم على الفريق:هبوعيل شبلي جبل الكرمل، لكني أنتظر موافقة عائلة ابو روزن في البداية. لا يُعقل هذا الانهيار التام في مجال كرة القدم والرياضة وأن تبقى الامور على حالها وكأن شيئًا لم يحدث"!.

 

يزيد حديد:كان يا ما كان...قصة قديمة مليانة أحزان!!

مُلحّن وكاتب كلمات اغنية صعود المعين للدرجة القطرية، "كان يا ما كان" هو الإعلامي يزيد حديد، الذي صاغ كلمات هذه الأغنية الرائعة والتي بدأت كلماتها: كان يا ما كان...قصة قديمة مليانة احلام"...يقول بعد هبوط المعين للثالثة: "في ظل سقوط الفريق، جملة بداية الاغنية بالنسبة لي تتحول لقصة قديمة مليانة أحزان...." ويضيف:"سقوط فريق الدالية بالنسبة لي لا يعتبر مجرد انهيار فريق كرة قدم، بل هو انهيار للمعايير الاخلاقية والإدارية، التي تتجسد في هذا السقوط"!.

 


1
بيقول المثل الولولة على راس الميت حلال مش بعد ما تدفنوه بتصيروا تولولوا ؟؟؟ حذرناكم من خطورة الرفيق على قريته ومجتمعه ولم تابهوا ولم تتحركوا بل أيدتم وناصرتم من دمركم سياسيا واقتصاديا ورياضيا وثقافيا ولم يبق لكم شيىء سوى البوءس والتعثير !! ابحثوا لماذا يهلل ويكبر لشهر الثقافة؟؟! والشهر من الثقافة براء "الا يعني لكم شىءا" هل هناك نظارة سوداء تغطي اعينكم ؟؟ أما زلتم مسحورين ومفتونين بالساحر ومعشوق "العيلة "ما حلكم تفهموا شو عم بيصير فيكون !!؟؟ التياسة هلقد كارثة ومصيبة كبرى وبس توعوا للي عم بيصير فيكون بيكون فات الأوان وخسرتوا كل شئ "مستاهلين وخرجكون"
حلبي - - 2019-04-25 20:04:15
2
زهقنا نفاق وعنصريه
תושב דליה - - 2019-04-25 21:43:52
3
באם קבוצות של חיפה/ת"א/עפולה/בית שאן/טבריה לא מצליחות/נכשלות היו מאשימים את המועצות /רשויות ?!!!. מסקנה שאנחנו אוכלוסייה לא נאורה והתרגלנו להטיח אשמות שוו . ראש ראשות לא אחראי על קבוצות כדורגל!!. לכל קבוצה יש ספונסר/בעל בית /מועדון ,והקבוצה מעין סמל /ערך שמביא מוטיבציה לאוכלוסייה ,תפסיקו לזרוק את הכשלונות שלכם ללא רסן.הגיעה העת להתבגר .
מציאותי - - 2019-04-26 09:10:42
4
كل الحق علر رءيس اامجلس وكفى خداع .لا يوجد اموال حتى يعطي الفريق اهم ما عنده كفى كفى

سنون وهم يتشاجرون من اجل اعطاؤهم نقطه مال ككفى دفاع وسؤال وجيه قديش مدفوعلك حتى كتبت هذا التعليق ؟ في هدر اموال في اماكن غير صحيحه !؟؟ والايام ستثبت ذلك انتظر !!

ارجوك لا تقيس محتمعنا الغبي لمجتمع حضاري يعرف من يختار لقيادته !!
رقم ثلاثه انت من المريخ جاي ههه - - 2019-04-26 10:14:25
5
לא להגזים חברה .انتو مشعارفين شو مستنيكون اصبروا يا عمي في خطه مستقبليه عمتنطبخ بادارة مديين مقلده وغسان وهبه وباسل حسون ونيسيم ابو حمد هذول الجماعه رح افاجؤنا اصبروا عليهن شوي بدهون منليوم لاربع سنين واشوفو شو رح يصير يمكن يطلع منهن اشي ......
ابو عنتر - - 2019-04-26 11:50:49
6
אני מאוד מאוכזב מחברי המועצה החדשים אני לא מבין אותם למה הם נקראים נבחרי ציבור מה מעשיהם במועצה בכלל מישהוא שמע מהם מילה אחת בכלל .ואני מתכוון לניסים ומדיין ובאסל וגסאן כביכול חברי הקאוליציה או שהחברי האלה מפגרים או אוטסטים או או או שנה שלמה לא שמענו מהם מלה אחת למה נכנסו למועצה אני לא מבין אותם אין להם מה לעשות שישבו בבית עדיף להם בושה להם.מנעם אני מבקש ממך אולי תזמין אותם לראיון אצלך באתר ולעמיד אותם במקום ואם לא אנחנו כל החיים שלנו נסבול מהמועצה ולא נגיע לשום מקום .





מאוכזב מאוד - - 2019-04-26 12:18:14
7
אשמה מספר אחת בירידת הקבוצה היא הנהלת הקבוצה ובמיוחד רדואן נטור העומד בראשה כי הקבוצה התנהלה במשך שנים בצורה לא טובה. אשמת המועצה המקומית קטנה כי אי אפשר לצפות ממנה לתמיכה כאשר היא על סף קריסה כלכלית. מי שמנהל קבוצה צריך לדאוג לגיוס התקציבים והמשאבים. העידן של תמיכה כספית עיקרית דרך המועצה נגמר מזמן ופסה מהעולם. גם כשהקבוצה עלתה לליגה ארצית היא ירדה ליגה אחרי ליגה בעיקר בגלל ניהול כלכלי גרוע. שתי הקבוצות שלנו הפועל ומכבי אף פעם לא היו ברמה של ליגה ארצית וליגה א', הן נסמכו על הרבה שחקני רכש זרים דבר שגרם לפשיטה רגל כלכלית בשתי הקבוצות במקום לשלב שחקני נוער מקומיים. כל עוד הניהול ישאר בצורה הזאת אנו אף פעם לא נמריא למעלה. כואב ומצער מאוד
מואטן - - 2019-04-26 15:51:48
8
فش حدى حاطط نفسوه في مقدارهها .لو اعظاء الاتلاف قد حالهن ما كان صار الي صار .لما النواب والاعظاء كلدمى لا يفهمون ولا بمونو على شيء اكيد الرءيس صيتصرف على هوا ومششايف حدى من متر لعنة الله على هيك اعظاء.وتقدموا يا دروز اخص.....
ديلاوي حر - - 2019-04-26 16:59:22
9
שה שהיה היה, הכל מחדש, האשמות שאפילו חלקן נכונות לא יעזרו פה, אגב, מה זה שייך למשטרה שעושה קצת סדר באמא של הבלגן , דליה,,,, להסיע תינוקות בלי מושבי בטיחות , לנסוע בלי רשיונות ברי תוקף זה מתאים לך אדון כותב ??!! רפיק וכרמל החזירו את דליה כמה שנים אחורה, אבל לא רק בתחום הכדורגלֱ!!,יש הנהלות ויש אוהדים ויש שחקנים שהיו אמורים לשמור על הקבוצות ולהצעידן קדימה, וזה לא נעשה,,,,,, חברים למועצה אין שקל על התחת ולא היה לה , אז תרדו ממנה כי זה מה יש !!!!ושוב בשנאה לא בונים כלום , להפך,,,
שחקן ותיק ותיק - - 2019-04-26 19:24:57
10
رفيق حلبي عاث فسادا خرابا ودمارا اين اصحاب الشجاعة في البلد ان يقولوا كلمتهم ؟؟؟للعبقري للمستهتر والمستهزىء والمتكبر؟
من البلد - - 2019-04-27 07:52:45
11
لماذا هذا التهجم؟!، فريق كرة قدم خسر /فشل فاين المشكله؟!.يجب ان نكون واقعيين،وان نعي ما نقول،لا للتحريض،ولا للتجريح!!.انا ارى المتحدثين باغلبيتهم مع مصالح ذاتيه وحساب مفتوح سياسي بحت !،يجب ان يكون القارئ مغفل لكي لا يدرك ذلك !!، كفى كفى كفى،يجب العوده الى الرشد،والى العقلانيه
מציאותי - - 2019-04-27 10:16:04
12
חינוך על הפנים

תשתיות רעועות

יזמות כלכלית?

כבישים ובורות?

ביוב זורם ומדיף ריחות מזיקים?

תפירת מכרזים למקורבים?

תוכניות מתאר מכוונות רע למצביעי הנגד?

נקמנות אישית וזריעת שנאה?

ראש מועצה ציני שמדבר בשפת האתם אשמים?

חברי מועצה חלשים ואימפוטנטים?

ואף אחד לא קם כי ראש המועצה מדבר בשפת המשפחה והאינטרס הצר שלה

והעדר ממשיך להלל.

המגנים את התנהלות ראש המועצה מיד חוטפים ומקבלים על הראש.

כמה חבל שהאינטלגנציה נעלמת לה כשמדובר בראש מועצה פסיבי שטובת הציבור והיישוב אינם בראש מעייניו.

השקר שהפך לאמת! - - 2019-04-27 13:29:16
13
اين هم اليوم لاعبي هبوعيل رمزي حلبي معاد مقلدة فوزي حلبي راسم ناطور نظمي حلبي رامي ناطور رباح حلبي عادل مشيلح وليد حلبي سامي وهبه وفا حلبي فؤاد بارود عزام حلبي سمير وهبه احمد حلبي عطا حديد ابو جنبلاط نصر نصر الدين رياض حسون سعيد حلبي صفا عبود عمير باشا وجدي حلبي نايف حسون يوسف حلبي والاخرين؟؟؟ اين هم من هذا الوضع المزري والسيء؟؟؟
مشجع محروق - - 2019-04-27 16:11:50
14
قبل الانتخبات شعارات البلد اغلى من اجل المستقبل - بكرا من اجل الداليه و I Love D c وكل هذا ولا احد يحرك ساكنه بلد زي هيك بتستاهل قياده فاشله زي هذول الموجدي
----- - - 2019-04-27 20:43:38
15
والا لم تدافع عن هذا الدمار او انت غبي لا ترى الحقيقه
للمتفلسف رقم 110انت الواضح الي عندك مصلحه مع السي السبد - - 2019-04-28 10:37:41
16
لماذا هذا الصمت المريب ازاء الاوضاع المزرية التي وصلت اليها بلدي .
صلاح من الدالية - - 2019-04-28 13:17:09
17
כואב הלב. הפועל ומכבי היו סמל הספורט בדליה. רפיק חלבי הרס את כל סוגי הספורט. לא מספיק שלא עשה עד עכשיו שום פרוייקט חיוני בכפר גם מזיק לכפר???
כואב הלב - - 2019-05-04 22:59:05

ما هو رأيك بتحقيقات نتانياهو

יש לנו בעיה אנחנו כבר שבוע בלי מים בשכונה ודברנו עם המעוצה שבוע ואין לנו מים זאת הגזמה .... ואגב אני משלם מים כל חודשים וארנונה בשלם כל התחלת שנ

2018-07-11 10:38:54 - בבקשה לפרסם -
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000