تحديات جدية تقف امام بهيج منصور!

kolanas - 2018-11-09 07:28:43 -

الآن طارت "السَّكرة" ويجب أن تأتي "الفكرة":
تحديات جدية تقف امام بهيج منصور!
*العجز المالي...المجمع...ملف الإجراءات... مشاريع عالقة وميزانياتها مفقودة...مقاول النفايات...التخطيط والبناء وبعد
كل الناس""
تقف امام رئيس مجلس عسفيا المنتخب السيد بهيج منصور تحديات كبيرة وحواجز بحاجة لشخص مع قدرات عالية للتغلب عليها، ولإدارة حكيمة في المجلس المحلي.
وضع مجلس عسفيا غير طبيعي: عمل الرئيس السابق في الفترة الاخيرة بدون أعضاء مجلس، مع اعضاء معينين من وزارة الداخلية، بحيث قبع المجلس تحت إدارة لجنة معيّنة من الوزارة.
التحدي الأول والمركزي الذي يقف امام بهيج منصور، هو التعامل مع العجز المالي. من ثم مع المجمع ومع سائر القضايا الشائكة.


1. العجز المالي – مجلس عسفيا يعاني من عجز مالي كبير يصل الى اكثر من 100 مليون شيكل. كيف سينجح بهيج منصور من تقليص هذا العجز في فترة رئاسته؟. مع بقاء عجز كهذا، لا يمكن البدء بالمشاريع الحيوية!.
2. المحاكم العالقة - ضد المواطنين وضد آخرين ومصاريف محامين تتجاوز المليوني شاقل. سيجد بهيج مخنصور امامه ملفصا دسمًا عليه التصرف بحكمة لكي يتخلص منه بالشكل الصحيح.
3. ملف إجراءات (תיק איחוד) - إعادة 300 الف شاقل شهريًا وفائدة اكثر من مليون شاقل سنويًا. على الإدارة الجديدة ورئيسها ان تجد الصيغة مع وزارة الداخلية في التخلص من هذا الملف، وإلا بقيت الفوائد تنهش في خزينة المجلس.
4. مشاريع عالقة وميزانياتها مفقودة – مضخة المياه في زحلق, خط الضغط العالي, وشوارع ميزانياتها فقدت. يجب كشف الحقائق بصدد هذه القضايا ووضعها على الطاولة، وقد تحدث بهيج منصور في برنامج عمله عن الشفافية امام المواطن.
5. مجمع المياه – انتهت الانتخابات وانتهت معها التخمينات وعلى السيد بهيج منصور ان يتأكد بنفسه انضمام عسفيا او عدم انضمامها الى مجمع المياه ويتذكر بانه وعد بان لا يوقع على الانضمام الى مجمع المياه. في لقاء مع موظفين رفيعي المستوى لشركة "ملغام" الذين اكدوا بان دالية الكرمل انضمت الى مجمع المياه، ويشك بان عسفيا وقعت على الانضمام في 1/1/2019 – شركة ملغام هي أيضًا شركة الجباية لمجمع بلغي موتسكين. هذه قضية كبرى يجب ايجاد حلول جذرية لها.
6. مقاول النفايات – يتوجب على بهيج منصور ان يفحص الاتفاقية الموقعة بين المجلس المجلي وبين مقاول لم النفايات ف. زعرورة . هناك احتمال كبير بان المقاول لم ينفذ كل بنود الاتفاقية ويشك بان المجلس سدد له أموالًا اكثر مما يستحقها بموجب عمله في عسفيا.
7. ميكوروت – مجلس عسفيا مدان لميكوروت بأكثر من 10 مليون شيكل. على الإدارة الحالية ايجاد السبل لسد العجز للشركة، لمنع عملية قطع المياه عن بيوت المواطنين.
8. البنية التحتية – شوارع عسفيا محطمة ويجب ترميمها من جديد. تكلفة ترميم شوارع عسفيا مقدرة باكثر من 50 مليون شاقل.
9. التخطيط والبناء- مجلس عسفيا لم يخطط ولم يودع الخارطة في مؤسسات التخطيط. يجب وضع هذه القضية على طاولة البحث. قضية التخطيط غاية في الاهمية وتهم كل مواطن،الازواج الشابة وكل من يبحث عن بناء بيت له بشكل منظم.
10. قطع الأرض للازواج الشابة – هذا الامر ملح جدًّا . في السنوات العشر الماضية لم ينجح المجلس في توفير قطعة ارض واحدة لجندي مسرح.
11. الاتفاقيات مع المقاولين – كما جاء في تقرير مراقب الدولة الأخير، بان المجلس يشغّل مقاولين بدون اتفاقيات ومناقصات. على رئيس المجلس الحالي ان يعمل بموجب القانون.
12. الثقة بين المجلس والمواطن – على رئيس المجلس العمل على إعادة الثقة بين المواطن العسفاوي والمجلس .
13. المركز الجماهيري – فتح المركز الجماهيري امام كل مواطني عسفيا وإعادة الفعاليات التربوية واللامنهجية الى المركز الجماهيري.
14. بيت بني معروف – مشروع بيت بني معروف من اهم المشاريع التي قامت في عسفيا في العشر سنوات الأخيرة بمجهود جمعية جماهيرية رغم كل العراقيل. مطلوب من رئيس المجلس ان يسجل الأرض على اسم الجمعية كي تحصل على الميزانيات المستحقة لخدمة مواطني عسفيا.
15. هيكلة المجلس من جديد , وإعطاء صلاحيات لمدراء الأقسام والعمل بإدارة عصرية مؤثرة.
16. الرياضة: يجب اعادة أمجادها من سنوات غابرة!.

 

 


1
شو بدي اقلك يا منعم والله اخذنا الرءاسة والكرسي ومش فارقة معنا حدا لا الديون ولا حدا شايفينه من نص متر حقوقنا بدنا ناخذعا ووظايفنا بدنا اياها وبدنا نسيطر على كل مؤسسة حرين احنا واللي مش عاجبه بلاش يطق ويفقع

هيك سياستنا بدنا وظايف كاملة شو بقول المثلמי שקרוב לצלחת אוכל ממנה وهيك احنا تظرب البلد واللي في اابلد دار منصور اسيار هاي البلد ومنستحيش نقول وسلام عمي
شو بدي اقلك - - 2018-11-09 08:28:15
2
אני מקווה שבחמש השנים הקרובות יעשה פרוייקטים גדולים ולא רק הדברים שנמצאים במגירה מוכנים

אחרת נחליף גם אותו בעוד 5 שנים

שיהיה בהצלחה לעספיא
משפחה קטנה - - 2018-11-10 20:45:18

من سيكون رئيس مجلس دالية الكرمل القادم؟

יש לנו בעיה אנחנו כבר שבוע בלי מים בשכונה ודברנו עם המעוצה שבוע ואין לנו מים זאת הגזמה .... ואגב אני משלם מים כל חודשים וארנונה בשלם כל התחלת שנ

2018-07-11 10:38:54 - בבקשה לפרסם -
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000