قانون الغاب والعائلية السياسية النكراء!

kolanas - 2018-07-31 11:47:29 -

بدأت أقرأ مؤخرًا عن قيام قوائم جديدة-قديمة للعضوية: كَمَن واكب الغالبية القصوى من جلسات مجالس دالية الكرمل وعسفيا، أصرخ بأعلى صوتي: كفانا استهتارًا بأنفسنا وبأهلنا!.
لا يُعقل أن نقبل أن تعود الكَرّة مرة أخرى وأن نتيح ان يمثلنا اعضاء مجلس غير أكفاء بهذه الصورة. توجد في الكرمل خامات ممتازة تستطيع تمثيلنا في المجالس بشكل أفضل بكثير. المشكلة بسيطة: الغالبية القصوى من هذه الخامات لا تريد الاقتراب للمجالس!.
كنتُ أتوخى ان تقود القوائم شخصيات مهنية، من محامين، مهندسين، مسّاحين، مخططين، أطباء، ذوي القاب ثانية وثالثة في مجالات مختلفة، مختصين في شؤون السلطات المحلية.
مع احترامي للغالبية القصوى التي تجلس في مجالسنا، هي لا تملك الكفاءات اللازمة لقيادة بلد، خاصة في القرن الحادي والعشرين.
سئمنا إضاعة للوقت، في ظل الانفتاح التكنولوجي العالمي منقطع النظير.
سئمنا تعيينات سياسية، رؤساء قوائم تابعين لعائلة ولرئيس مجلس.
حان الوقت، أن يتم انتخاب رؤساء قوائم وأعضاء فيها بصورة ديمقراطية، ووضع الأشخاص الملائمين ليقرروا مصيرنا.
مكانة عضو المجلس لا تقل اهمية في بعض الأحيان عن مكانة الرئيس، إذا عمل بشكل مهني ونزيه وهمه مصلحة البلد وليس ارضاء الرئيس.
ما رأيته خلال السنوات الخمس الاخيرة، وجود أعضاء مجلس وظيفتهم الوحيدة هي رفع الأصابع وإنزالها، بغض النظر إذا كانت قرارات الإدارة تصب في مصلحة المجتمع أم لا.
قضية الميزانية والمصادقة عليها، على سبيل المثال، هي مهزلة وعليها شهود: هذه الميزانية على بنودها الكثر، بحاجة لأشخاص مختصين في شؤون الحسابات لفهمها.
ما حدث أمام عيني، أن عضوًا مواليًا لرئيس المجلس في دالية الكرمل، صادق على الميزانية في أول جلسة له في المجلس، دون أن يقرأ بندًا واحدًا من بنودها!.
هكذا لا تورد الإبل وهكذا لا تُدار شؤون بلد!.
بسبب هذا الاستهتار والاستخفاف في عقولنا، اوضاعنا مزرية لهذا الحد.
ثلاثة أشهر قبل الانتخابات، انادي جميع أبناء وعائلات دالية الكرمل وعسفيا، وكافة البلدان العربية: إختاروا الأفضل لقوائم العضوية!.
كفى لقانون الغاب ولقانون العائلية النكراء!.
لتقم قوائم عضوية مستقلة، غير تابعة لأي مرشح، تحوي شخصيات شبابية، تربوية، مثقفة، صاحبة شهادات في المعاهد العليا، تعي شؤون المجالس المحلية وقضايا التخطيط والبناء، التربية والتعليم، الثقافة والرياضة وغيرها من قضايا.
لنضع ولو لمرة واحدة الإنسان المناسب في المكان المناسب، عندها سيعمل رئيس المجلس، أي رئيس، الف حساب قبل دخوله للجلسات الهامة، وسيغّير من نهجه المستهتر والمستخف في شؤون الأعضاء والجلسات، كما كان الحال في السنوات الأخيرة!.

 


1
اعضاء كمالة العدد ادخلونا مجمع المياه وورطونا في كثير من الامور لانهم العوبة في يد رئيس المجلس وعنصرية العائلة ، اراء وعادات بالية تعيدنا الى الوراء اكثر من خمسين سنة حولية ، يا اهالي الدالية انتبهوا جيدا !!اذا اعدتم التجربة نفسها مرة ثانية فلا تلوموا احدا ولا تلوموا سوى انفسكم والمثل العربي يقول : "من جاب نفسه للردي لا يلومها" معروف لديكم مين رفع اصبعه تأييدا لدخول مجمع موتسكين والان اتى دوركم لتقولوا له وبدون خجل اقعد على جنب رسبت في الامتحان !! يا اهالي الدالية الحذر الحذر من الوقوع في الخطأ مرة ثانية . هذا تحذير وتنبيه وتذكير لقنوهم درسا لن ينسوه ، وليعلم جميع الاعضاء الذين تأمروا على مصالح المواطنين : " من باعك بيعه بابخس الاثمان والبادي اظلم"
حلبي - - 2018-07-31 15:03:32
2
אדון מנעם הנכבד..נגעת בנקודה הכי חשובה של החברה שלנו בכפרים ובחברה הערבית.אחרי שאני מסתכל על המועמדים בעספיא,אני רואה שמה שכתבתה נמצא בתנועת عسفيا الهدف.החבר'ה האלה זיהו את הנקודה הקריטית שציינתה ואם נסתכל על חברי התנועה נמצא שם:עורכי דין,מהנדסים ,הנדסאים,קצינים בכירים,אקדימאים ומנהלי סניפים וחברות למיניהם.הדבר מראה שהם אנטי משפחה ונגד להוביל ולהבחר על מינת לשבת על הכיסא,ומה שמעניין אותם זאת רק טובת הכפר והם יכולים לעשות המון בהובלת כמאל מלאק שהוא בעצמו בנאדם משכמו ומעלה ובעל כל התארים הדרושים כדי להבטיח לנו עתיד טוב יותר......לכן החלטתי לבחור בכמאל ולתמוך בתנועה המדהימה הזאת.מצפה מכל צעירה וצעיר בכפר שיחשוב פעמיים לפני שהוא מחליט במי לתמוך.....
אנטי משפחתי. עספיא - - 2018-07-31 16:13:15
3
انتوا يا اهل الكرمل كيف بعدكوا ساكتين على ايوب ال..... لي بتطردش من البلد يروح يدورلوا على بلد يهوديه يعيش فيها
هذا واحد صهيوني مش درزي - - 2018-07-31 22:34:36
4
כל הכבוד לך מנעם על הכתבה וכל אלה שחתמו והצביעו בעד התאגיד מראש המועצה וחברי המועצה אין להם זכות לבקש את אימון הציבור כמו כן הציבור ידע להעניש אותם בקלפי
ממשפחה קטנה - - 2018-08-01 11:05:24

ما هو رأيك بتحقيقات نتانياهو

יש לנו בעיה אנחנו כבר שבוע בלי מים בשכונה ודברנו עם המעוצה שבוע ואין לנו מים זאת הגזמה .... ואגב אני משלם מים כל חודשים וארנונה בשלם כל התחלת שנ

2018-07-11 10:38:54 - בבקשה לפרסם -
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000