لقاء ناري عالمكشوف مع فهمي حلبي:- رفيق حلبي أخفق في أهم قضايا وهي التربية والتعليم والتخطيط!!!

kolanas - 2017-07-05 08:16:32 -

اجرينا لقاءً ناريًا "عالمكشوف" مع رئيس مجلس دالية الكرمل عشر سنوات ومدير الجمعية المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن، السيد فهمي حلبي، سنعرضه كاملًا صبيحة يوم الجمعة.

تحدثنا عن التخطيط، عن أزمة الونسة وسكعب، عن أوامر الهدم لمواطنين وأصحاب مصالح، عن أحوال السياسة: عن رأيه بعمل رفيق حلبي، عن حظوظ فرح حلبي ومرزوق قدور، عن عائلة حلبي، وبعد من قضايا شائكة.

كان اللقاء مثيرًا لأبعد الحدود.

اليكم نبذة قصيرة عما جرى في اللقاء.

تصوير: أمل ابو صالح/استوديو الأمل

 


1
سيد فهمي انا بت لا افهمك قطعا, كيف يمكن ان تفسر لي سياسة اللجنه المعروفيه بخصوص انتقاداتك لرفيق رئيس المجلس عن موضوع البناء والتخطيط ولا تجرء ان تنتقد ايوب بخصوص شكوى ضد الشيخ احسان حلبي بخصوص البناء غير مرخص لوزيرة العدل والمستشار القضائي مع العلم انكم تتدعون ان الاف البيوت في قرانا بدون ترخيص والشكوى قد تضر بهم. كيف تتوقع ان نصدقك ضد رئيس المجلس ونتقبل سكوتك ضد من اشتكي ويضر المواطنين مع الترصد وسبق الاصرار. هل تريد ان تقنعنا بانك تعمل لصالح المواطنين في قضايا التخطيط والتخطيط وفي نفس السياق تتغاضى عن شكاوي الاخرين لمجرد انك تهابهم وتخاف مواجهتهم. اقول لك فشلت وكل انتقاداتك ما هي الا انتقام وحب الظهور بجلد خروف على جسد ثعلب.
مواطن بسيط - - 2017-07-04 14:36:30
2
100 אחוז צודק פהמי חלבי ....בכותרות שהציג
זידאני - - 2017-07-04 15:21:21
3
كل الاحترام ابو معين.كما عهدناك دائما تقول الحقيقة دون حساب بدون مصالح شخصية.كل مواطن موضوعي بدون مصلحة شخصية يوافق معك مئة بالمئة بالنسبة للتعليم والتخطيط.لتبقى لنا منارا للدفاع عن الارض والحقوق والعمل لتطور وتقدم دالية الكرمل.
عضو لجنة الاباء. - - 2017-07-04 15:25:24
4
شر البليه ما يضحك فهمي بيتمرجل على رفيق لانه حلبي لو اكرم رئيس ما استرجى يتقبضن عليه. يتدعي الدفاع عن الارض والمسكن ويتارنب امام ايوب الذي اشتكى مواطن من عيلته وبلده بحجة البناء الغير مرخص ولم يجرء على التصدي له تو مجرد موقف او ابداء رايه على هذه الشكوى. عنتر على رفيق وارنب امام ايوب.

انكشف وجهك يا فهمي عيب عليك انتقاد رفيق وتوجيه انهامات ضده بدون اثبات.
زيداني - - 2017-07-04 17:51:30
5
فهمي حل عنا عاد
زيدان حلبي - - 2017-07-04 19:16:18
6
اول اشي بلاش مقلات فاضيه ثاني اشي بدل متضلو تحكو سياسه او كلام ملوش طعمه ليش يا منعم او يا سيد فهمي ابتحكوش علا اهم مشروع اقامت محطت اسعاف اولي لنو مشروع زي هاذا ابيخدم بلد في حالها ولا انا غلطان اعملو اشي ايفيد البلد بلاش سياسه فاضيه ازهقنا
شريف حلبي - - 2017-07-04 19:40:01
7
انا كمواطن بقول اقعد ساكت بكفي حكي فاضي
مواطن - - 2017-07-04 19:41:00
8
ابو معين فهمي حلبي اطال الله بعمره رجل عصامي لا يمل من سقي بذور الطموح في داخله هو شخصيه لا تتنازل عن كلمة الحق مهما بلغ الثمن له وعي ثقافي ورؤيه في مشروع الحياة تختلف عن الشخص التقليدي فهو ينظر الى موقعه غدا اكثر من مكانه اليوم ويكون همه في اطار الوصول للغد فهو يملك هدفا يسير اليه ويراهن على تحمل كثيرا من التغيير للافضل فهو رجل يطوع الظروف لهدفه ولا يجعل الظروف هي من تحدد طبيعة اهدافه لديه قدرات ذاتية لا يرضى الغرق في اي محيط يتجاوز الازمات بدوافع الانجاز والتفوق والصبر حتى الوصول لهدفه مهما كان طريق الوصول شاقا

ابو معين ادامك الله ذخرا لبلدك ومجتمعك وفقك الباري وبارك بك
شاهد على قدرات هذا الرجل العصامي - - 2017-07-04 19:58:55
9
ויש גם כאלה שאין בהם בושה...פהמי תתביש לך
מצחיק - - 2017-07-04 20:26:04
10
كل الاحترام ابو معين.مشكلة مجتمعنا انه الي بيحكي كلمة الحق امثالك قلال للاسف انا معك في كل شيء قلته انت طرحت قظايا مهمه وجوهريه وفي نظري الي بينتقدك بس لمصالح ومقاصد ثنويه . انت كنت اكثر رئيس ناجح شاء من شاء وابا من ابا
سامي - - 2017-07-04 20:56:21
11
هل اصبح النقد وإبداءالراي ممنوعا في عهد شيخ الصحفيين وقول الحقيقه ليس جريمه !!!للمعقب رقم ٤ والسلام
ابن ناس - - 2017-07-04 21:40:18
12
יש אמת בדבריו, ממתינים לכתבה המלאה..

רפיק - - 2017-07-04 21:42:52
13
ראשית בזכות משפחת זידאן האיתנה רפיק ראש מועצה בנושא החינוך מערכת החינוך ביישוב דלית אל כרמל נכשלה וצנחה לשפל למרות שיש מגמות חדשות מנסים לשדר ולשווק ביה"ס עתיד דליה התוכנית והמסגרת שנמצאת בתיכון יותר משנתיים ועד היום הזה לא הוכיחה עצמה אין הצלחות נתוני משרד החינוך מעידות על כך יום ששי נכשל התלמידים לא מגיעים כמעט אי איפשר להמשיך להגיד כל הזמן יש עליה באחוזי הבגרות ובפועל יש צניחה רפיק תעמוד כמו גבר ותגיד להורים ביישוב שאכן נכשלתי ברמת הישגי הבגרות למה התלמידים רוצים לברוח לבתי ספר אחרים בגלל המצב הנוראי שהגיעה אליו מערכת החינוך לצערנו הרב לגבי האדמות ותוכניות המתאר צריכים כולם לשלב ידיים מועצה אנשי דת העמותה אנשי ציבור וחברה חברי כנסת ומי שיש לו השבפעה ע"מ לצאת מכל הבלגן הזה . רפיק תזכור הצבענו לך ואיכזבתה
כל הכבוד אבו מועין פהמי - - 2017-07-04 21:43:13
14
פהמי חלבי מציג תמונה ברורה שמעידה על כישלונו של רפיק חלבי בכל התחומים ולא רק בחינוך ,,תבינו מה אומר פהמי על התשתיות ועל הכביש הראשי ועל התוכנויות מתאר והתכנון הלקוי ,כל אילו הוכחה לכישלונו של רפיק ,............................... ,אין מה לעשות רפיק לא הביא את הכפר למקום טוב יותר מקודמיו להיפך הוא החזיר אותנו 50 שנה אחורה כי העולם מתקדם ומתקדם ואנחנו חוזרים אחורה ,,,,,זאת המציאות ואין מקום להגן על ראש רשו שנכשל במילוי תפקידו .
מואטן איכפת לו - - 2017-07-05 00:48:22
15
שאלה אלייך אדון פהמי:

מה עשיתה אתה ועמותה שלך בקשר לאדמות מנסורה?כלום ונכשלתם

ולא השגתם כלום.

אתה אדם מקנא ולא מפרגן לאחר,חושב עצמך עדיין ראש מעוצה,ומצפה שרפיק כל בוקר ייקח ממך הלו"ז שלו.העידן שלך נגמר

ומה שרפיק עושה ייקח עוד הרבה שנים שמישהו ייעשה
דילואני - - 2017-07-05 04:05:07
16
בעוד כמה חודשים הכל נשכח וחוזרים לחמולה וזה ידוע וזאת האמת תפסיק .יגיד לך השייך בוא לכאן הכסא חשוב מכל חינוך ומכל כפר . לצערי בדיוק זאת האמת אבו מועיין
הכל שופוני יא נאס - - 2017-07-05 06:53:42
17
كل الرئساء اللي قبله للرئيس الحالي ما كان عندهن محاسبات سياسيه بقدر الموجود. يؤسفني انه حساباته السياسيه اودت باولادنا للى الحضيض. لو بده من اسه للصبح يحكي ويسوق الثانويه ما بفيد لانه الكل شايف تعييناته لوين جبتنا.

واسفاه على مدراء واناس هاجروا وتركوا جهاز التربية والتعليم المحلي نتيجة سياسات انتقاميه ليس لها مبرر. ليخدموا اطر خارجيه وخدماتهم تذهب لتقوي اطر على صعيد قطري. خاماتنا لازم تظل عنا بس للاسف هالرئيس ما خلا حدا. قطع الاخضر واليابس.
رئيس ناقم - - 2017-07-05 07:50:17
18
בושה לך פהמי... נלחמת נגד תכנית אלוונסה כדי להוציא כביש מחלקה שלכם...כדי לבטל שטח ציבורי. אתה ממש מקנא בהצלחות של רפיק. בן אחיך ..... נלחם בגלל אינטרס אישי...משפחת זידאן לא מתייחסת אליכם והיא עם רפיק עד הסוף...אתה פהמי תמשיך تشوبر في ايديك
תומך רפיק ממשפחת זידאן - - 2017-07-05 08:40:02
19
דיי דיי

תפסיק לקנא

תן לאחרים גם לעבוד

אתה לא אוהב לשמוע שאחרים עובדים

הקנאה אוכלת אותך !!!!!!!!!!!!
תושב - - 2017-07-05 08:56:41
20
1. مين اللي خلف الخي مع خيو ؟

2. مين اللي متكبر وعامل حالو متواظع ؟

3. مين اللي بامنش في رب الكون يعني كافر؟

4. .................... ؟

5. مين اللي ما عندش صاحب ؟

6. مين اللي طلع من المجلس واخذ .......... وعاد رجعهن ؟

7. مين اللي اخذ صور ورسمات من المجلس وعلقهن في بيتو وهني للمجلس ؟

8. ...................

9. مين اللي ما اعطى من ارضو للشارع وسكر شارع؟

10. مين اللي بيحكي عالناس في غيابها وفي حظورها ارنب وموجهن ؟


سليم ابو سامر - - 2017-07-05 10:02:39
21
לכל המגיבים ממשפחת חלבי נגד אבו מועין אני אגיד לכם דבר אחד:

ההבדל בין פהמי ורפיק זה שפהמי מדבר בלשון ולמען כל תושבי ובני הכפר בעוד שרפיק עושה ומשריש שליטה מוחלטת בעמדות המפתח ובתפקידים החשובים רק לבני משפחת חלבי כי זה הסיכוי היחיד שלו להמשיך לכהן כראש מועצה לאחר כשלונותיו הכלכך ברורים בנושאים החשובים והקריויים קרי החינוך , התכנון והבניה והתוהו ובוהו השורר.

פהמי מדבר אמת , והאזרח הפשוט יודע היטב שהוא צודק ,

אני אישית מצפה שבקרוב רפיק חלבי ייזום ויוביל מצב של מעין חרם חברתי על פהמי ועל כל מי שמעיז להגיד את האמת בתוך משפחת חלבי.



אבו מועין , תמשיך להגיד את האמת , תמשיך להשמיע את דעותיך שמקרינות דאגה כלפי הכפר והתושבים , אין זכות לאף אחד למנוע הבעת דיעה והצפת ענינים אקוטיים , מי שכשל צריך לשאת באחריות ומחובתו לתקן את הליקויים שיצר במו ידיו.
אבן אלבלד - - 2017-07-05 10:27:24
22
פוליטקאי בגרוש,מחפש כותרות!, שאילתי למכובד מה הצועלת שלו מזה שנים רבות לקהילה ?!, במה הוא מועיל?!, האם הכותרות של מכובדינו מדי שבוע במידיה המקומית הועילה במשהו?!, ובוא נשאל אחרת האם הוא ,והעמותה שלו קבעו סדר חדש, שיפרו,שידרגו את הכפר?!, אני מציע לאדון המכובד ,ושותפו חליל ,שיתחילו לעסוק בעיקר ,ובין היתר הינם מובטלים ,שחייבים לעזור לכפר ,ולתושביו כך לדוגמא: התנדבות בבתי הספר,סיירת ההורים,סיוע ליצומים,ולנזקקים בכפר ,נושאים בתחומי איכות החיים ,וכו', וכו' ( השתיקה היא הדיבור הכי יפה)
עוני - - 2017-07-05 10:33:41
23


بيان صادر عن اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض والمسكن

ما من شك، ان تداعيات تعيين قضاة المحكمة الدينية الدرزية ما زالت تلقي بظلالها على كافة قطاعات المجتمع المعروفي وأطيافه، كونها خرجت عن المألوف من قيم واعراف ومنطق، كما تخطت للأسف كافة الخطوط الحمراء، بحيث تبنى البعض سياسة السلطة وشرعنة هدم البيوت غير المرخصة، ناهيك عن الانقسامات والتكتلات العائلية، أمر اعتقدنا انه ولّى وأكل الدهر عليه وشرب، كل ذلك كان بالإمكان تفاديه او كما يقول المثل الشعبي، تجبيرها قبل ان تنكسر لو استعمل العقل والحكمة في معالجة حيثياته.

نحن في اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض والمسكن، نناضل بشق الانفس وبكل ما اوتينا من قوة ومصداقية أخلاقية ضد ادعاء السلطة بعدم شرعنة وقانونية البناء على أراضينا وندعي بحق ان سياسة الحكومة هي الفاقدة للشرعية والإنسانية، كذلك نطالب بتعديل القانون لشرعنة الوضع القائم وندحض الاتهامات ضدنا بأننا نخالف القانون عندما نبني على أراضينا التي ورثناها عن الآباء والأجداد، وإن القانون هو الظالم لأنه يضرب بعرض الحائط مجمل المعايير الإنسانية، يأتي ذلك في ظل سياسة حكومية عدائية تماطل في توسيع مسطحات قرانا وحل الضائقة السكنية ومشاكل البناء غير المنظم.

إزاء هذا الوضع المركّب، يطل علينا موضوع انتخاب القضاة للمحكمة الدينية الدرزية وتداعيات هذا الانتخاب ليزيد الأمور تعقيدا ويزيد الطين بلة، ويُسهم أثره النقاش الساخن في شبكات التواصل الاجتماعي لينذر بمزيد من الانقسامات داخل المجتمع ان لم يكن داخل العائلة الواحدة، الشيء الذي قد يؤثر على نضال اللجنة المعروفية والقوى الفاعلة من أحرار مجتمعنا ضد سياسة الحكومة المجحفة بحقنا.

من هنا، وحتى نقطع الطريق على السلطة والمنتفعين الاستمرار بالسياسة العنصرية تجاهنا والتصدي للظلم والغطرسة تجاه شعبنا، نطالب الجميع توخي الحذر، تحكيم العقل ووضع الخلافات، مهما كانت جادة، جانبا وان نوجه جل غضبنا ضد هذه السياسة الغاشمة التي تتحكم بمصيرنا بالوصاية والوشاية والقمع بواسطة متعاونين منا وفينا، فكلنا ضحايا لسياسة الغدر والقهر، ويجب النظر والإمعان في إيجاد الطرق الحكيمة لحل الازمة الراهنة كي لا تؤثر على نضال نقوم به في اللجنة المعروفية منذ أعوام وأعوام.

وكان الله بعون العبد ما دام العبد بعون أخيه.

حاتم حسون المتحدث بأسم اللجنة المعروفية.
عضو اللجنة المعروفية - - 2017-07-05 11:13:30
24
لن ننسى رقصك في عسفيا مع الورد انت ضد اهلك على طول
بلدي - - 2017-07-05 15:20:58
25
لقد حاربنا من أجل صعود رفيق في ايادينا وفي ارجلنا وحتى في اسنانا.. بنينا الامال العريضة.. اعتقدنا بان الوزراء يهابونه زتنه سيجلب لنا التقدم وسينهض ببلدنا وكم كانت خيبة املنا كبيرة.. لم يكن الرجل بحجم ما توقعنا منه.. اعتقدنا بانه سوف يدفع بالعجلة إلى الامام وإذ به يدعس فل غاز إلى الخلف.. كم كنا اغبياء.. سامحنا يا رب.. انك غفور رحيم
متفاعل مع الحدث - - 2017-07-05 20:08:48
26
سيد حاتم ابو عنان تحيه معروفيه,

سؤالي لكم مين هو المتهم اللي حضرتك تحذر منه؟ هل المرشحين للقضاة’ لجنة تعين القضاة ام الوزير ايوب الذي لم تجرء على ذكر اسمه. الحقيقه المشكلة ليست قضية قضاه ولا قضية تعين قاضي, المشكله يا سيد ابو عنان انكم لا تقولون لمن يجب ان يقال له الحقيقة في وجهه بانه تمادى وتدخل في امر هو خط احمر ومبدا وجودي الا وهو ايوب الوزير الذي اشتكى شكوى رسميه لوزيرة العدل ومن ثم للمستشار القضائي واليوم هي التماس في محكمة العدل العليا. عدم ذكر اسمه واوهام الناس انه الكل مذنب ويجب توخي الحذر ما هي الا سياسة تعميم وتغطيه عن شخص قام بابشع الافعال والتي تدعون انكم تدافعوا عنها. عدم قول الحقيقه وذكر اسم ايوب المشتكي تدل على تواطىء وعدم جراه وشجاعه وهي استمرار لسياسة التدليس ومسح الجوخ. يؤسفني ان اقول لكم بانني مواطن فقد ثقته بكم ويراكم بمنظار باقي الاشخاص التي تتاجر بقضايانا.

شكرا
مواطن حر - - 2017-07-06 11:17:22
27
خساره كنا متوقعين من بو يوسف وكنا متأملين كثير كثير واكثر من كثير خاب املنا
حلبي - - 2017-07-06 11:25:28
28
פעם אחת אדון פהמי ........ תעמוד מול המראה ותעשה חשבון נפש
عارفك منيح - - 2017-07-06 14:57:53
29
اصحوا واعًوا يا شعب



ليس لي ضد رفيق اي شيء

لكن التعليم في الحضيض وهو المسؤول

اهم شيءعنا التعليم بات اولادنا الاقوياءفي الخارج بسبب تعيينات صبيانيه وغير مسووله

رفيق اذا بتحب بادك وداليه الكرمل جد وبحق السماء

تنازل عن الكرسي واعطي غيرك يرمم ما هدمته بنفوس الناس واولادنا والباد والتعليمً

انت صحبح ملح البلاد في الصحافع لكن في الرئاسه للاسف لا
مراقب للوصع - - 2017-07-07 09:44:30

هل نحن على ابواب انتخابات جديده

הרבה בריאות והחלמה מהירה עקב שחרורך מבית החולים ומזל טוב על הולדת התינוק החדש\r\n

2017-05-01 06:39:56 - אל לביב עבוד - דליית אלכרמל

الى الغاليين "ساري وياسمين عزام" الف مبروك بمناسبة ولادة الابن البكر"رام" نرجوا له ولكما طول العمر ووافر الصحة وهدأة البال .

2017-04-06 20:51:23 - هاني ونوفرة عزام - عسفيا

לאחיינת המתוקה שבעולם מזל טןב עד 120 ליקרה נסרין האשם חלבי מאחלת לך בריאות אושר עושר והרבה חיוך והמון המון שמחת חיים עם אהובך היקר אוהבת אותך

2017-02-28 19:10:08 - نجود حلبي - الداليه

الى اغلى ام عبدالله ساميه حلبي بمناسبه عيد ميلاها اتمنى لكي الصحه والعافيه وهدات البال عقبال 120 سنه والعمر الطويلהמון אושר ועושר והרבה והרב

2017-02-28 19:07:28 - نجود حلبي - الداليه

احلى باقة زهور ل محمد صبح بمناسبة عيد ميلادك

2017-02-24 11:36:27 - اجمل باقة ورد -

اهنى اخي ابو عبدالله وام عبدالله بمناسبه الخطوبه ابنتهم الغاليه بثينه انشالله الفرحه التامه الف مبروك من عيله ابو هاشم حلبي

2017-02-17 08:48:14 - نجود حلبي - الداليه

اهنئ حبيبت قلبي فضه رضوان حلبي بعيد ميلاها عقبال ميه سنه والعمر الطويل انشالله يا رب نفرح فيكي قريب اتمنئ لكي احلى حياه مليئه بلحب والاخلاص

2017-02-17 08:44:37 - نجود حلبي - داليه الكرمل

كل عام وانت بالف خير يا ابو هزار ماهر حابي عقبال 120 سنه انشالله يا رب كل سنه تكون عليك احلى واحلى המון בריאות ושמחת חיים אחי היקר אוהבים אותך מ

2017-02-11 16:01:51 - نجود حلبي - داليه الكرمل

نهدي شمعه البيت ام ريعان ريما جابر بعيد ميلادها وعقبال 130 سنه بالصحه والسلامه وهدات البال وتضلها منوره بيتها

2017-01-31 23:12:13 - عائله بسام جابر - الداليه

الى حفيدي الحسن والذي سيحتفل بعيد ميلاده السنوي في التاسع من شهر كانون اول الجاري والذي سيصادف يوم الجمعة ألمقبل،ألف مبروك يا حفيدي وبالصحة

2016-12-01 12:16:59 - محمد حسن ألشغري - كفرياسيف
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.768
جنيه استرليني5.0027
ين ياباني 1003.6369
اليورو4.2172
دولار استرالي2.8416
دولار كندي2.8749
كرون دينيماركي0.5668
كرون نرويجي0.4522
راوند افريقي0.2570
كرون سويدي0.4397
فرنك سويسري3.8447
دينار اردني5.3188
ليرة لبناني 100.0250
جنيه مصري0.4244
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000